•O.o°·.•.• منتدى المعرفة •··°¯.•°o.O

•O.o°·.•.• منتدى المعرفة •··°¯.•°
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 فوائد صحيه تفيدك؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
morino1

avatar

ذكر عدد الرسائل : 237
العمر : 26
الموقع : maroc
رقم الهاتف : 064584696
البلد : maroc
تاريخ التسجيل : 20/09/2007

مُساهمةموضوع: فوائد صحيه تفيدك؟؟؟   الإثنين أكتوبر 29, 2007 12:33 am

العدس
ويوصف لذوى الصحه الجيده وللذين يبذلون جهدا عضيما ولضعفاالأعصاب وقشوره تكافح الأمساك وهو يزيد في وزن الأطفال ويدر الحليب ويعالج فقر الدم ويحفظ الأسنان من النخر واذا سلق بالماء وهرس ووضعت منه كمادات على الخراجات فتقوم بفتحها وهو يضر المصابين بافات في معدهم فيسبب لهم غازلت ونفخه وتفسخات ولذا ينصحون بالأقلال منه وان دقيق العدس يفيد ذوى العمال الفكريه والمصابين بعسر الهضم ويوصف اكله للمصابين بفقرالدم وللنقهين وللأطفال ويمنع عن البدينين وذوى الأمعاء الضعيفه والمصابين بامراض الكبد والكلى والمراره .

العرقسوس

وهولمعالجه عسر الهضم وفي حالات قرحه المعده اوالأمعاء يؤخذمنقوع الجذور مرطب ومدر للبول ومكافح للأمساك وتستعمل عصاره جذوره طبيا بنسبه 2% ضد التهاب الحلق والحنجره وبحه الصوت والرشح وهو لأيسبب مغص ولأيورث الأدمان ويستعمل كمادات وغسول للعيون .

العصفر
مفيد ضد اليرقان ، مسهل ، ويجلو البهق والكلف والحكة والقوباء ــ غسلا بمغلية أو نقوعة ويستعمل فب الهند دواء من الظاهر للالام الروماتزمية ، والاطراف المشلولة ، والقروح الردئية

العليق
نبته تفيد ضد الاسهال ، وسو الهضم ، وارتخاء المعدة أكلا ونقيعا .
وقيل اكل ثمرة العليقيقطع نفث الدم ، ونقيعه ومضمضة ضد التهاب الحلق ، وحقن نقيعه في المهبل يفيد ضد السيلان الابيض . وتدق اوراقة ــ بعد تنظيها جيدا ــ وتوضع على القوباء والاورام الملتهبة والخراجات الحاره فاتنضجها وتشفيها .


العناب
نافع من السعال والربو ، والجدري ، والحصبه ، والقروح ، والدماميل ، والبثور ، ووجع الكليتين والمثانه ، ووجع الصدر
وينفع الصدر والرئه ، ويحبس الدم بقبضة ، والماء المطبوخ فيه العناب يبرد ويرطب ، ويسكن الحده واللذع الذي في المعده والامعاء ، والسعال عن حرارة ، ويلين خشةنة الصدر والحنجرة ، ويولد بلغما وكذلك يعقل الطبع ، ويسكن حدة الدم ، وينفع الصدر ، والشربه منه ثلاثون عددا . ويسكن الصداع الحاصل من الدم والصفراويه ، وينفع من الصداع والشقيقة ، ويقوي البدن ، ويصفي اللون جدا ، ويسكن غليان دم الاطفال.
ومضرتة انه : يولد اليح ، ويمدد البطن ، ويضعف القوة الجنسيه ويصلحه الزبيب كما وصف العناب بانه من الفوامه اللمفيده جدا لامرض الحلق ومسكن ومهدئ ومكافح للسعال ، ونافع للصدر وفوائده تعادل فوائد البلح والتين وتصنع منه منقوعات للنزلات الصدريه ومطبوخات مرخيه مدره للبول ومسهله كما تستحضر منه خلاصه قابضه وعصارته تلطف حموضه الدم ، وينفع في الربو ، ووجع المثانه والكليتين .

العنب

يسهل البطن وينفع المعدة وهو جيد للمرضى منشط للقوه الجنسية يفيدغذاء ويقوي البدن ويصبه بسرعه ويولد دما جديدا وينفع الصدر والرئة
وهو احسن الفواكه غذاء ، ويسمن ، ويصلح هزال الكلى ،ويصفي ويعدل الامزجه الغليضه وينفع من السوداء والاحتراق ، وقشرة وبزره يولدان الاخلاط الغليظه ، وشرب الماء عليه يولد الاستسقاء وحمى العفن ، ينبغي ان يوكل فوق الطعام ويعتقد ان العنب يشفي من الحميات الحاره ، ونزف الدم من الصدر ، والزنطاريه ، وأمراض الكبد وكان عصير العنب معروفا كمطهر ومدر للبول وضد الحميات ، كما انا الزبيب المجفف بالشمس كان يستخدم كملطف في الامراض الصدريه وامراض الرئه والكبد والكلى والمثانه واكله مع البزر يقاوم الاسهال وأوراق العنب تستعمل ضد أمراض الجلد ، ولوقف النزيف عند المرأة .
كما انه يحتوي على البوتاسيم ، والمنغنيز، والكالسيوم ، والمغنيزيوم ، والصديوم ، والحديد والكلور ، والفسفور ، واليود بنسبه عاليه وهو غني بفيتامينات ( أ ، ب ) و ( ج ) و ( ب ) كما انه هاضم جدا منشط للعضلات والأعصاب مجدد للخلايا ، طارد للسموم من البدن ، مرطب ، مدر ، مطهر ، مفرغ للصفراء . وهو ينفع في فقر الدم ، ولزياده الوزن ، وللارهاق ، ودور النقاهة ، ونقص الغذاء ، والهزال ، وضعف العظام ، واضطرابات الكبد والطحال ، واضطرابات الصفراء والدم ، والهضم ، والامساك والعاهات الجلدية ، وللعناية بالوجه ، والتهاب الامعاء .

الغار
طيب الرئحة يجعل بين التين فيطيبه ، ويمنع تولد الدود فيه ، ويستاصل الصداع ، والربو ، وضيق التنفس ، والسعال المزمن ، والرياح والمغص ، والقولنج والطحال ، وجميع أمراض الكبد والكلى والحصى شبا بالعسل . ويذهب الوسواس والصرع مطلقا ، واوجاع الظهر ، والمفاصل ، وعرق النسا ، والنقرس ، والفالج ، والاورام ، وأمراض المعقدة والارحام ، ويدر الطمث .
كما يستعمل لعلاج الاتهابات كالذبحة ، والاتهابات الرئوية
وتستعما الاوراق في صنع الحساء وفي الطهي فتطيب نكهة بعض الاطعمة ويستخرج من الغار زيت يستعمل في صناعه انواع من الصابون وبعض المشرولت الكحولية

الغليكوز


سهل الهضم ، تستهلكه العضلات ــ دون سواه ــ فينشطها ويساعدها على العمل . يعطى ــ في الطب دواء، وحقنا تحت الجلد ، وفي الوريد ، وحقنا شرجية ايضا كمقو ومغذ ويفيد الغليكوز في الحميات والنزلات المعوية والمعدية ، وفي الامراض المزمنة ــ كضعف القلب ، وفي التسمم من احتباس البول .
ويستعمل الغلوكوز غذاء للمرضى ــ وبخاصه للاطفال ــ فلا يسبب لهم غازات في الامعاء ولا يتعب معدهم بهضمه وامتصاصه .
ومرضى السكر اذا اصيبوا بتسمم يعطى لهم الغلوكز عند بدء ولادتهم لتعوض نقص السكر في دمهم ، والا فان حياتهم تكون عرضة لخطر الموت .

الجوافة

من اغنى المصادر بفيتامينات ( أ ، ب1، ب2، ج ) كما تحتوي على مواد دهنيه ، والبروتين ، والكالسيوم ، والحديد ، والفوسفور ، وقشورها أغنى من لبها بالفيتامينات ، وقيمتهتا الحرورية عالية ، وفي ثمرتها الخضراء يوجد حامض العفص بوفرة ، لذى يخشى منه في احداث تسمم من مادة تسمى (( سولادين )) لا توجد في الثمرة الناضجة التي عي سهله الهضم ووفرة الحرارة ومما يذكر ان الحموضه والسكر والبكتين تتوازن بدقة في ثمرة الغوافة ، ويجب الحذر من الغوافه ذات الون المتغير والرائحة الكريهة والذابلة ، كما ان الغوافة لا تدخل في صنع الأطعمة ، وانما تؤكل فاكهة نية طازجة .

الفاصوليا



تنشط القلب وتقوية ، وتوقف نقص كريات الدم البيض ، كما انها جيدة الغذاء ، ولا تسمن ، ويمكن أن يتناول منها مرضى القلب ، وذوو الضغط العالي ، وسوء الهضم . فاتقوم مقام البروتين الحيواني في بعض الأحيان . ويشترط أن تكون طازجة القطف وطرية . وهي مهدئة للأعصاب ، ومدرة للبول ، ومنظفة للدم ، وضد التعفنات ، ومقويه للكبد ، والبنكرياس . وتعطى في حالات : النقاهة وبطء النمو ، والاعياء ، والرمال البولية ، وازلال ، والروماتيزيما ، والنقرس ، والسكر ، وقله البول ، ونقص المواد الحيوية في الجسم.
اما الفاصوليه اليابسة فهي: مغية جدا لغناها بهيدرات الكربون وبالفيتامينات النباتية التي يمكن أن تنوب مناب الفيتامينات الحيوانية في بعض الحالات .
ولتنشيط الجسم ، وتعزيز الجهاز العصبي ، ويستحسن أن تؤكل حبوب الفاصولية بقشرها لأنها تحتوي على خمائر مفيدة ، وهي سهلة الهضم ما لم تكن قديمة .
وتوصف الفاصوليه اليابسه : للرياضين ، وذوي الأعمال المرهقة , والمراهقين , وتمنع عن البدينين , والمصابين بالمغص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
copramega

avatar

ذكر عدد الرسائل : 425
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 23/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحيه تفيدك؟؟؟   السبت نوفمبر 03, 2007 7:27 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد صحيه تفيدك؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•O.o°·.•.• منتدى المعرفة •··°¯.•°o.O :: ··°¯.•°o.Oالمنتدى الصحي الغدائي •O.o°·.•.• -
انتقل الى: